الرئيسية > اخبار > اشتراطات دخول المقاهي و الكافيهات وموعد فتح الطيران في مصر

اشتراطات دخول المقاهي و الكافيهات وموعد فتح الطيران في مصر

فيروس كورونا

مصر تعلن موعد فتح الطيران من جديد فى جميع المطارات 

اعلن وزير الطيران المدنى (محمد منار ) استئناف حركة الصيران فى مصر ابتداءا من يوم 1 من شهر يوليو المقبل مشير الى ان الطيران سيعود تدريجيا مع بعض الدول 

واضاف انه تم تعقيم الطائرات واتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية مثل أنه سيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط ومنع توزيع المنشورات والمطبوعات فى الطائرة 

والتزام المواطنين المغادرين بتوقيع إقراروهكذا والوافدين من البلدان المتفشي فيها فيروس كورونا بتقديم نتيجة تحليل PCR 

ووفقا لما اعلنه المتحدث الرسمى باسم رئاسة الوزراء المستشار عادل سعد انه ” ستبدأ حركة السياحة  الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح ” .

هل فصيلة دمك تحميك من كورونا ؟ 

 

اشتراطات دخول المقاهي والكافيهات 

كشف خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، آليات فتح المطاعم والمقاهي والأندية، بداية من يوم السبت المقبل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

“دخول المقاهي والمطاعم والكافيهات بأسبقية الحجز، والمقاهي والمطاعم ملتزمة بالإقرار الذي سيوقع عليه أصحاب تلك المنشآت ومنها الكاشف الحراري على مرتدي المقاهي والمطاعم، ولو واحد ظهر عليه أعراض المرض يروح البيت”، مضيفًا: “بأقول لأصحاب القهاوي والكافيهات والمطاعم لو حد داخل عليك عنده أعراض زاي الكحة أو غيرها من فضلك ماتقعدوش”.

واستكمل حديثه، بأن الشيشة والأوبن بوفيه ممنوعين تمامًا، موضحًا أن نسبة الـ25 % تطبق عن طريق الحجر بالهاتف، بالإضافة إلى أنه لابد من تواجد جهاز كاشف حراري داخل كل المنشآت ويخضع كل متردد على أي من تلك المنشآت للكشف على درجة الحرارة.

وواصل، بأن الدمينو والطاولة وغيرها من الألعاب الترفيهية ممنوعة تمامًا داخل الكافيهات والمقاهي، على أن يكون العاملين بالمنشآت يخضعون للكشف الحراري، وفي حالة إذا كانت درجة حرارته مرتفعة سيعود إلى منزله.

كيفية عزل مريض كورونا في البيت 

 

إحصائيات الإصابات في مصر الاربعاء 24 يونيو

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات اللي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع؛ ليصبح 17434 حالة، من ضمنهم الـ15935 متعافى.

وأضاف أنه تم تسجيل 1420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

الفرق بين اعراض التهاب الجيوب الأنفية وكورونا

5 نصائح عشان تحمى نفسك من كورونا فى فترة الامتحانات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *